مرسيدس بنز SLR ماكلارين: الحقائق والأسعار + الحقائق والأسعار

مرسيدس بنز SLR ماكلارين: الحقائق والأسعار
+ الحقائق والأسعار


في عالم السيارات عالية الأداء اليوم ، تمتلك كل من مرسيدس وماكلارين ، كعلامات تجارية خاصة بهما ، الكثير من الآلات الرائعة في كتالوجها. مع وجود مرسيدس حاليًا AMG GT الرائعة معروضة للبيع ، وتبيع شركة McLaren الآن مجموعة واسعة من سياراتها الفائقة الفريدة ، يبدو أن أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين هو الماضي البعيد. على الرغم من ذلك ، في ذلك الوقت ، لم يكن لدى أي من العلامات التجارية سيارة خارقة خاصة بها ، حيث كان فريق ماكلارين على وجه الخصوص مجرد فريق سباق. وضمت قواها ، أصبحت مرسيدس شريك ماكلارين في الفورمولا 1 وواصلت العلاقة إلى أبعد من ذلك من خلال تطوير هذا الوحش.

فيديو اليومقم بالتمرير للمتابعة مع المحتوى

ظهرت لأول مرة في عام 2003 كرائد سياحي كبير سيارة خارقة، كانت SLR نتاج العلاقة مع التركيز على تاريخ رياضة السيارات اللامع لشركة مرسيدس. ظهرت SLR لأول مرة في وقت مذهل بالنسبة للسيارات الخارقة ، حيث جاءت ضد معاصرين أسطوريين مثل Ferrari Enzo ، و Porsche Carrera GT ، و Pagani Zonda التي تعمل بالطاقة من AMG ، حيث ضربت الشوارع خلال موجة جديدة من تطور أداء السيارة. ولكن ، غالبًا ما يتم نسيان SLR لصالح هؤلاء المنافسين ، على الرغم من كونها مليئة بالأداء الرائع والتكنولوجيا ، بالإضافة إلى بعض المظهر الأنيق الشرير.


شركاء الفورمولا 1 ، وماضٍ مجيد

عبر Mecum Auctions

بشراء حصة 40٪ في فريق ماكلارين للفورمولا 1 ، انضمت الشركة الأم لمرسيدس دايملر بنز إليهم كشريك ابتداءً من عام 1995 ، للمساعدة في تطوير وتوريد الأنظمة الإلكترونية ، والمحركات ، والمزيد لسيارات السباق الخاصة بهم في الفورمولا 1. ولكن ، حتى مع هذه الشراكة ، كان لدى مرسيدس أنفسهم تاريخ مرموق للغاية في بناء سيارات السباق وانتصارات البطولة. استدعت مرسيدس واحدة من أكثر العصور روعة ، حيث جلبت تراثها الفضي للسهام الفضية من ’50 إلى لوحة الرسم ، مع التركيز على سيارة معينة لتطوير مفهوم جديد ومذهل بمفردها.

ظهرت لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات عام 1999 ، وكانت نتيجة هذا التراث الذي ضرب لوحة الرسم الحديثة هي مفهوم Vision SLR ، مستوحى الكثير من الإلهام من سيارة السباق Mercedes 300 SLR لعام 1955 التي اشتهرت بها Sir Stirling Moss. كانت هذه السيارة أساسًا سيارة F1 في ذلك الوقت نظرًا لجسم عجلة مغلق ، وفازت بسباق Mille Miglia من بين العديد من السباقات الأخرى وكانت جزءًا مهمًا من تاريخ رياضة السيارات للعلامة التجارية. بالنسبة لسيارة Vision SLR ، تبلور هذا الإلهام على شكل سيارة سوبرتشارج V8 فائقة الشحن من ألياف الكربون من تصميم Gordon Wagener ، وحظيت باهتمام كبير عند ظهورها لأول مرة ، ورؤية نسخة رودستر تم الكشف عنها في نفس العام في معرض فرانكفورت للسيارات.

من خلال الاستفادة من مساعدة ماكلارين في جعلها تنبض بالحياة ، اختارت مرسيدس تحويل مفهوم Vision SLR هذا إلى واقع ملموس ، وبعد 4 سنوات من التطوير ، ظهر إنتاج SLR لأول مرة في العالم في عام 2003. مع نمو قطاع السيارات الفائقة بفضل الأداء المتميز المذهل طرازات مثل Enzo و Carrera GT ، لا يمكن أن يكون هذا مجرد محاولة فاترة ، وقد تم تطوير محرك V8 فريد يسمى M155 SLR من محرك M113 Kompressor القائم على العضلات بالفعل من AMG لمنحه القوة التي يحتاجها لمواكبة حشد متزايد. عرضت SLR فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي ، وقد ضربت المشهد بقوة 617 حصانًا ، مما يجعلها واحدة من أقوى سيارات الإنتاج في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

أنيق وقوي ومتقدم

عبر Mecum Auctions

لم يكن من المفترض أن تكون سيارة فائقة السرعة تستخدم مسارًا فائقًا ، بل كان من المفترض أن تكون SLR أساسًا لكونها سيارة فاخرة وسريعة للغاية. مع الشكل الذي يستدعي أبعاد GT الكلاسيكية مع كونها حديثة تمامًا ، كانت SLR تصميمًا أنيقًا بشكل لا يصدق ، يبرز الأسلوب مع الكثير من التفاصيل العدوانية مثل فتحات التهوية الجانبية وأنف نمط F1 لجعلها واضحة كسيارة أداء شرير.

إلى جانب هذه المظاهر ، كانت SLR حقًا آلة أداء متطورة ، تم بناؤها بجسم من ألياف الكربون بالكامل ، وحوض من الكربون للداخل ، وأكثر من ذلك ، تم تطوير SLR بشكل لا يصدق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، مع هيكل من الألومنيوم للإقلاع. أول سيارة إنتاج تستخدم هيكلًا أماميًا أحاديًا مصنوعًا بالكامل من ألياف الكربون وألياف الكربون ، وكانت أيضًا واحدة من أولى السيارات التي استخدمت مكابح سيراميك الكربون من المصنع.

تعزيزًا لمجموعة من الهياكل الرائعة والمتقدمة في ذلك الوقت ، والهواء النشط مثل المفسد الذي يستشعر السرعة ، والتحكم في الفرامل Sensotronic الذي يمكن أن يمسح تلقائيًا الدوارات الجافة ، وقاعدة سفلية مسطحة مع ناشرات هوائية محسنة بالإضافة إلى إجبار السيارة على استخدام جانبها الرائع -تصميم العادم الخارج. علاوة على ذلك ، فإن غطاء المحرك الطويل هذا خادع إلى حد ما ، حيث تم تثبيت المحرك في الخلف حتى الآن ، وهو يعتبر موضعًا أماميًا وسطيًا.

بالعودة إلى المحرك ، كان محرك M155 SLR 5.4 L V8 أيضًا أول محرك إنتاج يتم تصنيعه بالكامل داخليًا بواسطة AMG ومعبأ بشاحن فائق يصل إلى 617 حصانًا و 580 رطل قدم من عزم الدوران. مقارنةً بملوك السيارات الخارقة الأخرى في ذلك الوقت مثل Ferrari Enzo بقوة 651 حصان ، و Carrera GT بقوة 603 حصان ، كان هذا أكثر من كافٍ لمنحها نخرًا تنافسيًا. بقلب الموازين عند 3858 رطلاً ، كانت SLR أثقل بكثير من هاتين السيارتين الخارقتين ، لكنها كانت لا تزال سريعة بوحشية في ذلك الوقت ، حيث وصلت إلى سرعة 0-60 ميل في الساعة في 3.6 ثانية ، ووصلت إلى سرعة قصوى هائلة تبلغ 208 أميال في الساعة ، على الرغم من أنها كانت تتراجع عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي بخمس سرعات لم يكن ممتازًا تمامًا من حيث الاستجابة.

الرفاهية والتسويات

عبر Mecum Auctions

تم تطوير SLR بشكل مشترك ، وقد عانت من لوحة الرسم مع وجود اختلاف في الأهداف بين العلامتين التجاريتين ، مع رغبة مرسيدس في التركيز على تصميم ناعم ومريح إلى الأمام ، وتريد ماكلارين أداءً صلبًا وخفيف الوزن. بينما في النهاية تم وضع SLR بشكل أساسي كسيارة سياحية كبيرة ، بقيت العديد من الجوانب التي جعلت هذا الحل الوسط واضحًا في الهدف. من بين هؤلاء ، لم يكن التعليق شيئًا مميزًا ، حيث كان عبارة عن إعداد نوابض لولبية تقليدية مع عدم وجود تحكم في القيادة أو مخمدات قابلة للتعديل في الأفق. على الرغم من كونها رائعة بالنسبة لسيارة موجهة نحو المناولة ، فقد منح هذا SLR رحلة قاسية تتناقض مع تصميمها الداخلي الذي يركز على الرفاهية ، ومع وزنها الثقيل نسبيًا تفتقر إلى التصميم للاستفادة الكاملة منه. لا تركز بشكل كامل ، وتعرض تجربة GT الفاخرة للخطر ، فإن لقد أدى ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي بخمس سرعات إلى خفض الأمور بشكل أكبر ، حيث لم يكن مستجيبًا بشكل مثير للإعجاب ، وعلى الرغم من أنه تم اقتراضه جيدًا في الفئة S ، إلا أنه لم يكن خيارًا رائعًا للقوة الوحشية التي تتمتع بها SLR مع التحولات البطيئة. – على الرغم من أن هذه القوة هي التي أجبرت مرسيدس على اختيار 5 سرعات على تصميم ذي 7 سرعات بفضل متانتها.

الموضوعات ذات الصلة: 10 سيارات نموذجية ألمانية رائعة لم تنتج أبدًا

ولكن ، عند التركيز فقط على الجوانب الفاخرة ، فإن SLR هي سيارة رائعة ، وفقط من فتح أبواب الفراشة ، فإن المقصورة الداخلية توضح ذلك. تم تزيين مقصورة SLR بالجلد مع مقاعد دلو مريحة ولكن مريحة من ألياف الكربون ، وهي ذات جودة عالية كما كانت ، وكانت أيضًا تصميمًا تناظريًا بشكل مدهش. كانت التكنولوجيا المتقدمة موجودة في الداخل ، مثل جهاز استشعار لقياس كثافة الشمس ودرجة الحرارة لضبط التحكم في المناخ تلقائيًا من بين العديد من الميزات الأخرى. يختبئ راديو خلف الكونسول الوسطي المزين بشعار SLR ، ولكن بخلاف ذلك ، هذا هو الجزء الداخلي الأمامي ، مع قدر ضئيل من التكنولوجيا ومساعدات السائق مقارنةً بالسيارات الخارقة اليوم مما يجعل التصميم الداخلي شبه كلاسيكي. يقال ، صكانت racticality فظيعة مع ذلك ، مع عدم وجود تخزين داخلي حقيقي ، وجذع صغير يبلغ 7.2 قدم مكعب ، وخسر أمام المنافسين الموجهين إلى GT لاحقًا في إنتاجها مثل Ferrari 599 GTB.

أكثر الإصدارات الخاصة

عبر Wheels.ca

تم إنتاج SLR القياسي من عام 2003 حتى عام 2009 ، لكنه ظل معروضًا للبيع ، لكنه كان مصحوبًا بعدة إصدارات خاصة رائعة وطغت عليه عمليًا على طول الطريق. أولاً ، مثل مفهوم Vision SLR ، كان للإنتاج SLR إصدار رودستر. تم طرحه للبيع في عام 2007 ، لقد كان تغييرًا مباشرًا إلى حد ما ولكنه أدى إلى زيادة الوزن وجعل المناورة أسوأ ، على الرغم من أنه ليس أسوأ شيء في العالم لسيارة جي تي.

قبل ذلك ، تم إصدار إصدار خاص مذهل قائم على الأداء يُدعى الإصدار 722 في عام 2006. تم إصداره كتقدير لانتصار ميل ميجليا عام 1955 للسير ستيرلنغ موس ، و 300 SLR الذي ارتدى رقم “722” ، وكان الإصدار 722 بمثابة سيارة بدس. ركزت النسخة 722 المزودة بـ 722 شارة ، على ألياف الكربون الرياضية وتقليم Alcantara للمقصورة الداخلية ، ونظام التعليق الأكثر صلابة والسفلى ، والمكابح الأكبر ، والعمل الهوائي المعدل ، بالإضافة إلى تعزيز الطاقة إلى 641 حصانًا – نسخة رودستر من 722 تم طرح الإصدار أيضًا بدءًا من عام 2009.

إلى حد بعيد ، كانت SLR Stirling Moss الأكثر روعة وإبداعًا (في الصورة أعلاه) عبارة عن إصلاح شامل للسيارة ، صممه Yoon Il-Hun باعتباره سائقًا سريعًا ، وقد تم طرح السيارة للبيع في عام 2009 كإصدار محدود من 75 وحدة فقط ، بتكلفة مليون دولار لكل منهما. خففت بمقدار 441 رطلاً ، وتم تعزيزها إلى تصنيف قوة 651 حصانًا ، وتم منحها سرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة ، وكانت هذه واحدة من أروع السيارات الخارقة في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وما زالت تبدو وكأنها آلة حديثة لا تصدق اليوم.

بعد انتهاء إنتاج SLR ، عرضت MSO من McLaren إصدار McLaren من السيارة للمالكين الحاليين ، لتلائمهم مع طقم هيكل جديد مثير للجدل إلى حد ما ، وعادم من التيتانيوم ، ونظام تعليق جديد ، والمزيد من خيارات التخصيص ، تم صنع 25 منها فقط.

التسعير ، ثم إلى الآن

الربع الخلفي من مرسيدس بنز SLR
عبر Mecum Auctions

نظرًا لكونها سيارة متطورة وقوية بشكل لا يصدق ، كان التطوير المكثف لـ SLR لجعل مزاياها حقيقة واقعة مشكلة أخرى. مقصود أصلا للبيع بسعر أساسي قدره 200000 دولار عند الإصدار (288000 دولار بأموال اليوم) ، انتهى الأمر بجميع التطورات إلى تضخم هذا بشكل كبير ونقله إلى منطقة نهاية أعلى بكثير.

بيع ما مجموعه 2،157 وحدة من خلال إنتاجها ’03 -’09 ، بيعت SLR بسعر قائمة يبلغ حوالي 450،000 دولار في عام 2005 (حوالي 610،000 دولار اليوم). النادرة والنادرة رoday ، يتم بيع SLR القياسي بحوالي 250000 دولار إلى 400000 دولار حسب المواصفات والأميال ، في حين أن الإصدار المحدود 722 يصل إلى 850.000 دولار. سيارة SLR Stirling Moss نادرة وحشًا خاصًا بقيمة مليون دولار عندما تكون جديدة ، وتذهب اليوم مقابل حوالي 2 مليون دولار عندما يتم طرحها للبيع أو المزاد.

المصادر: Car and Driver، MotorTrend

التالي: قيادة سيارة مرسيدس إس إل آر ماكلارين في باريس هيلتون أمر غريب ولكنه رائع


Share post on
سعود فهد ال سعود
By سعود فهد ال سعود

سعود فهد ال سعود هو محب للسيارات، يشاركنا كل ما هو جديد ومثير في عا السيارات. يتمتع بمعرفة واسعة في هذا المجال، ويستطيع تقديم المعلومات بطريقة سهلة وممتعة. يعتبر سعود من أفضل كتاب السيارات، ويهتم بالأخبار الحصرية والتقنيات الحديثة التي تطور صناعة السيارات. إذا كنت تبحث عن معلومات دقيقة وشيقة عن السيارات، فإن سعود فهد ال سعود هو الشخص المناسب الذي يمكن الاعتماد عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ركوب السيارات is reader-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

احدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.
هوندا بايلوت 2021: الحقائق والأسعار
+ الحقائق والأسعار حقائق وأسعار السيارات

هوندا بايلوت 2021: الحقائق والأسعار + الحقائق والأسعار

[ad_1] لطالما كانت هوندا صانع السيارات العملي الذي يوازن بين الأداء والكفاءة ويمهد الطريق...

By سعود فهد ال سعود
Updated

Latest Posts

١٠ نصائح لصيانة المحرك للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة نصائح العناية بالسيارات

١٠ نصائح لصيانة المحرك للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة

[ad_1] المحرك مثل قلب السيارة. يربط جميع الأجزاء والمكونات الحيوية اللازمة لتشغيل مركبتك بسلاسة...

By سعود فهد ال سعود
Updated
كيفية وضع سائل التبريد في سيارتك (+ الأعراض ، والأنواع والأسئلة الشائعة) نصائح العناية بالسيارات

كيفية وضع سائل التبريد في سيارتك (+ الأعراض ، والأنواع والأسئلة الشائعة)

[ad_1] كان الطقس حارًا للغاية وأنت على وشك الذهاب في رحلة برية. لكي تكون...

By سعود فهد ال سعود
Updated
٦ نصائح للسلامة أثناء القيادة في الفيضانات (+ المخاطر والأسئلة الشائعة) نصائح العناية بالسيارات

٦ نصائح للسلامة أثناء القيادة في الفيضانات (+ المخاطر والأسئلة الشائعة)

[ad_1] المقيمين في أ مخاطر الفيضانات العالية منطقة؟يمكن أن تكون القيادة في ظروف الفيضانات...

By سعود فهد ال سعود
Updated
قائمة المراجعة الأساسية لضبط السيارة: حافظ على سير مركبتك بسلاسة نصائح العناية بالسيارات

قائمة المراجعة الأساسية لضبط السيارة: حافظ على سير مركبتك بسلاسة

[ad_1] يمكن أن يساعد ضبط السيارة في الوقت المناسب على تحسين أداء سيارتك وتحديد...

By سعود فهد ال سعود
Updated